آخر الأخبار
بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق

هدنة عشائرية توقف نزاعاً في البصرة استخدمت فيه أسلحة ثقيلة بسبب عمود للكهرباء

محليات | 19-10-2019, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

بعد معارك طاحنة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والهاونات.. توصلت عشيرتان متنازعتان في البصرة الى هدنة او ما يعرف عشائرياً بـ"العطوة" لوقف الحرب العشائرية الدائرة بينهما منذ يوم امس.

فقد كشف مصدر امني من داخل المحافظة، عن توصل الأجهزة الامنية الى "هدنة عشائرية بين عشيرتين تقاتل بعض افرادها فيما بينهم بالهاونات مساء امس الجمعة".

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "الهدنة مفتوحة بين العشريتين حيث تم التوصل لها بعد تدخل محافظ البصرة اسعد العيداني وقيادات امنية داخل المحافظة"، مبينا ان "الهدنة مفتوحة بين العشيرتين الذي اندلع بينهما نزاع دام بسبل خلاف حول عمود كهرباء".  

وكان نزاع عشائري قد اندلع في 28-8-2019 بين عشيرتين بسبب خلاف حول عمود كهرباء استخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة وعلى اثره قتل واصيب 4 اشخاص من العشيرتين، فيما تجددت الحرب العشائرية بينهما مساء امس الجمعة.