آخر الأخبار
السامرائي: أهمية توفير البيئة الصحفية الملائمة للدفاع عن المسار الديمقراطي والحريات انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية

أمنية ديالى تكشف عن "استراتيجية مهمة" طبقها الحشد الشعبي في تأمين الزيارة بالمحافظة

محليات | 19-10-2019, 08:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، السبت (19 تشرين الأول 2019)، عن "استراتيجية أمنية مهمة" طبقها الحشد الشعبي لتأمين زيارة الأربعين داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "زيارة الاربعين في ديالى هي الاكبر في تاريخها من ناحية عدد الزوار الذين توجهوا من مختلف مدن المحافظة صوب كربلاء لأداء مراسيم الزيارة بالإضافة الى دخول أكثر من 120 ألف زائر ايراني".

وأضاف الحسيني، أن "قيادة الحشد الشعبي طبقت استراتيجية أمنية مهمة، وهي حصار مضافات داعش وفرض اطواق امنية متعددة في محيط المناطق التي تنشط بها خلايا التنظيم وزيادة زخم عمليات التمشيط والتوغل في العمق وبشكل مباغت"، لافتاً الى أن "خطة الحشد نجحت في تأمين مسارات برية كانت تخترق مناطق مترامية ذات جغرافية معقدة، تنشط بها خلايا داعش لكنها لم تستطع فعل شيء بسبب الحصار المفروض عليها".

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى أن "الهجمات الاخيرة في خانقين وبعض مناطق المحافظة هي محاولة للتخفيف من وطأة الحصار المفروض على خلايا داعش سواء في حمرين او امام ويس واو نفط خانة"، موضحاً، أن "استراتيجية الحصار فرضها الحشد الشعبي منذ 3 اسابيع متواصلة، وساهمت في تحقيق نجاح مهم لخطة زيارة الاربعين الامنية".