آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

عمليات الحشد في الانبار تعلن تأمين الشريط الحدودي مع سوريا بالكامل

أمن | 17-10-2019, 07:20 |

+A -A

بغداد اليوم- الأنبار

أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، الخميس (17 تشرين الأول 2019)، تأمين الشريط الحدودي الرابط بين العراق وسوريا من جهة الانبار بالكامل، مشيراً الى أن الجميع على أهبة الاستعداد.

وقال قائد العمليات قاسم مصلح، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك تنسيقاً عالي المستوى بين جميع القيادات الأمنية في محافظة الانبار، وهذا الأمر هو الذي أدى الى تطهير الصحراء الغربية بالكامل وفتح منفذ القائم مع سوريا".

وأضاف، أن "الشريط الحدودي بين البلدين مؤمن بالكامل، ومهمة مسك الارض مشتركة بين الجيش وشرطة الحدود والحشد الشعبي".

وأشار إلى أن "هناك عمليات نوعية ستُنفذ، في حال وجود أية خلايا نائمة لتنظيم داعش الارهابي، وتتحرك في تلك المنطقة".

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، قد قال أمس الثلاثاء، إن العمليات المشتركة قامت بإغلاق الحدود بشكل محكم بالتزامن مع انطلاق العمليات التركية في الشمال السوري.
وذكر الخفاجي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، أن "قيادة العمليات المشتركة قامت بإغلاق الحدود بشكل محكم بالتزامن مع انطلاق العملية التركية في الشمال السوري، وأرسلت تعزيزات عسكرية لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى الأراضي العراقية".

وتابع الخفاجي، أن "قيادة العمليات المشتركة قامت بتسيير طائرات استطلاعية ونصب كاميرات حرارية وعمليات كثيرة على الحدود مع سوريا".

وأكد الخفاجي، أن "الحكومة العراقية تمتلك معلومات مؤكدة عن تواجد إرهابيين خطرين في هذه السجون"، لافتاً الى أن "الحدود مع سوريا لم تشهد تسلل أي عنصر من داعش إلى الأراضي العراقية حتى الان".