آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

وزير الخارجية الفرنسي يصل بغداد

سياسة | 17-10-2019, 02:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع، اليوم الخميس، بأن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، وصل بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، وصل اليوم الى بغداد في زيارة رسمية"، في الوقت الذي دعت فيه وزارة الخارجية العراقية، لحضور مؤتمر صحفي صباح اليوم.

وكان لودريان، قال، امس الاربعاء، إنه سيذهب إلى العراق لأنه الأكثر عرضة للخطر إذا عاد تنظيم داعش.

وذكر لورديان، عبر تغريدة على منصة توتير: "ساذهب الى العراق قبل كل شيء لأن هذا البلد بحاجة الى التضامن معه في هذا الوقت". وأوضح، أن العراق "هو البلد الأكثر تضررا من داعش، والأكثر عرضة للخطر في حال عودة محتملة لداعش". قبيل ذلك، دعا المكتب الإعلاميّ في وزارة الخارجيّة، للحُضُور يوم غد الخميس (17 تشرين الأول 2019) الساعة 8:15 صباحاً إلى مقرِّ الوزارة؛ لتغطية اللقاء الثنائي والتصريح الصحفي لوزير الخارجية محمد علي الحكيم ونظيره الفرنسي جان ايف لودريان.

وقال مصدر في الخارجية العراقية، امس الاربعاء، في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "وزير الخارجية الفرنسي يزور بغداد وأربيل من أجل مناقشة العمليات العسكرية التركية في سوريا، وكذلك قضية معتقلي داعش لدى قوات سوريا الديمقراطية".