آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الأمن النيابية توجه خطاباً لرئيس الوزراء حول نقل دواعش من سوريا إلى العراق

أمن | 15-10-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، عن خطاب وجهته اللجنة إلى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، بشأن نقل عناصر تنظيم داعش من سوريا إلى العراق.

وقال العزاوي في حدث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللجنة ترفض أي محاولة لنقل عناصر تنظيم من سوريا الى العراق تحت أي ذريعة كانت"، مبيناً أنها "لن تقبل بجعل البلاد مكباً لنفايات العالم".

واضاف، أن "لجنته خاطبت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من أجل بيان إذا ما كانت هنالك عمليات نقل حدثت بالفعل لمتطرفي داعش الى العمق العراقي من قبل القوات الامريكية"، لافتاً إلى أن "نقل أي داعشي هو بمثابة قنبلة موقوتة ستنفجر بأي لحظة، وهذا أمر يرفضه الجميع".

وفي وقت سابق، قال صالح محمد العراقي، الصفحة المقربة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، إن هنالك من يحاول إدخال 13 ألف داعشي إلى العراق لبدء حرب جديدة.

وذكر العراقي في منشور على صفحته في "فيسبوك"، أن "الفاسدين يحاولون ادخال 13000 عنصر اجنبي من داعش الى العراق ليبنوا لهم مخيمات فيسرقوا اموالها اولا ثم يهربوهم فيفتعلوا حرباً جديدة ليثبتوا كرسيهم".

وأضاف أن "ذلك يحث بمسمع من رئيس مجلس الوزراء"، متسائلا :"افلا يتدبر؟".

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس، أكد الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، أن ما يجري في سوريا امر خطير، مع احتمال اطلاق الاف الدواعش.

وقال المهندس في بيان نقله اعلام الحشد، إن "ما يجري في سوريا امر خطير مع احتمال إطلاق سراح آلاف الدواعش".

واضاف: "ننسق بشكل كبير مع الجيش وشرطة الحدود لمنع تسلل داعش الى العراق".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، فرار معتقلين من تنظيم داعش من أحد السجون التي تديرها، في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا "بعد سقوط قذائف تركية بجواره"، وذلك بعد أيام على إطلاق القوات التركية عملية عسكرية تستهدف الأراضي التي تسيطر عليها هذه القوات المدعومة من واشنطن، وسط تحذيرات جاء أبرزها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عودة نشاط داعش بسبب هذه العملية.