آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

نقابة المحامين تعلن تشكيل فرق خاصة للدفاع عن المتظاهرين المعتقلين لإطلاق سراحهم

محليات | 2-10-2019, 12:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت نقابة المحامين العراقية، اليوم الاربعاء، تشكيل فرق خاصة للدفاع عن المتظاهرين المعتقلين لإطلاق سراحهم، مع استمرار الاحتجاجات في العاصمة بغداد وعدد من محافظات البلاد.

وقال نقيب المحامين، ضياء السعدي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، إن "مجلس نقابة المحامين العراقيين وانطلاقاً من مسؤوليته الوطنية، قرر باجتماعه اليوم الأربعاء، توجيه هيئات الانتداب كافة في بغداد والمحافظات، بتنظيم وقفة تضامنية في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس، تعلن فيها المساندة الكاملة للشعب العراقي، والمعبر عنها من خلال التجمعات والتظاهرات السلمية، لتوفير فرص العمل والوظيفة العامة للخريجين من الكليات وحملة الشهادات العليا".

وأعلن السعدي، "تشكيل فرق من المحامين المتطوعين تقوم بمهام تنظيم وكالات خاصة عن المتظاهرين الذين تم احتجازهم وتوقيفهم، لأسباب تتعلق بالتظاهرات والتجمعات، وبما يؤمن الإفراج عنهم وإطلاق سراحهم، والشروع بإقامة الدعاوى المدنية والجزائية، للمطالبة بالتعويضات الناجمة عن الأضرار الجسدية اللاحقة بالمتظاهرين نتيجة استخدام القوة والعنف والاعتداء، وتحريك الشكاوى الجزائية بحق العناصر الأمنية التي قامت بالاعتداء، وإنزال العقوبات الجزائية بحقهم، طبقاً لأحكام القانون".

وأكد نقيب المحامين، أن نقابته "لا تقف عند الحدود المرسومة للمحامين في هذا البيان، وإنما ستقدم على اتخاذ الكثير من الإجراءات والمواقف على ضوء تطور المظاهرات، والتجمعات، ومطالبها الحقوقية والدستورية".