آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شابًا "ثالث أيام العيد" في الموصل الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق هجوم معبر كرم أبو سالم.. ارتفاع عدد القتلى الى 4 جنود إسرائيليين إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق القبض على 29 أجنبياً مخالفاً وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد

ارتفاع عدد الاصابات بين متظاهري الديوانية إلى 50 حالة

أمن | 2-10-2019, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

ارتفعت عدد حالات المصابين في تظاهرة محافظة الديوانية مساء اليوم الأربعاء، من 10 إلى 50 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال مصدر في المحافظة، بحديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد حالات الاختناق بين صفوف المتظاهرين ارتفع إلى 50 حالة حتى الآن، بفعل استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم".

وفرقت القوات الأمنية عصر اليوم، المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع أمام مبنى حكومة محافظة الديوانية.

وتجددت التظاهرات في الديوانية لليوم الثاني على التوالي، وسط انتشار أمني كثيف، فيما وضع المتظاهرون الكمامات على أفواههم تحسبا للغاز المسيل للدموع وحدوث اختناق، بحسب مصادر مطلعة.

وفي وقت سابق من اليوم، قدم المتظاهرون في الديوانية، اشعاراً بخروج تظاهرة في الرابعة مساءً، لقطع الطريق أمام قمعها بدعوى عدم ترخيصها، وذلك بعد أن أصيب 11 متظاهراً فيها يوم الثلاثاء.

وتشهد العاصمة بغداد والبصرة، والديوانية، وبابل، والنجف، وكربلاء، والمثنى، وذي قار، وميسان، احتجاجات واسعة منددة بالفساد وسوء الخدمات وتفشي البطالة.