آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

القوات الأمنية تفرق متظاهري الديوانية بالغاز المسيل للدموع وتسجيل 10 اصابات

أمن | 2-10-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

أفاد مصدر مطلع بمحافظة الديوانية، مساء اليوم الاربعاء، بأن القوات الأمنية فرقت المتظاهرين باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وسط تسجيل 10 حالات اختناق.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية فرقت المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع أمام مبنى حكومة محافظة الديوانية"، مشيراً إلى تسجيل "10حالات اختناق بين صفوف المحتجين".

وتجددت التظاهرات في محافظة الديوانية لليوم الثاني على التوالي، وسط انتشار أمني كثيف، فيما وضع المتظاهرون الكمامات على أفواههم تحسبا للغاز المسيل للدموع وحدوث اختناق، بحسب مصادر مطلعة.

وفي وقت سابق من اليوم، قدم المتظاهرون في الديوانية، اشعاراً بخروج تظاهرة في الرابعة مساءً، لقطع الطريق أمام قمعها بدعوى عدم ترخيصها، وذلك بعد أن أصيب 11 متظاهراً فيها يوم الثلاثاء.

وتشهد العاصمة بغداد والبصرة، والديوانية، وبابل، والنجف، وكربلاء، والمثنى، وذي قار، وميسان، احتجاجات واسعة منددة بالفساد وسوء الخدمات وتفشي البطالة.