آخر الأخبار
أردوغان: يجب دعم الخطوات الحاسمة التي يتخذها العراق لإعادة الإعمار العتبة العباسية تفتتح محطات لجمع التبرعات دعماً للشعب اللبناني الكشف عن آلية نقل جثمان شهيد القصف الصهيوني "ذو الفقار" للعراق شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية غوتيريش: غزة كابوس يهدد المنطقة ولبنان على حافة الهاوية

اصابات بين صفوف المتظاهرين وسط بغداد بعد انطلاقهم من جديد إلى ساحة التحرير

أمن | 1-10-2019, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

افاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بوقوع إصابات جديدة في صفوف المتظاهرين جراء اطلاق النار عليهم من قبل القوات الأمنية اثناء محاولتهم التوجه مجدداً إلى ساحة التحرير.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عشرات المتظاهرين انطلقوا من شارع النضال وسط بغداد صوب ساحة التحرير للتظاهر هناك مجدداً، لكن القوات الأمنية لاحقتهم وأطلقت النار صوبهم ما أسفر عن إصابة أكثر من اثنين منهم".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "سيارات الإسعاف تعمل الآن على نقل المتظاهرين المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد، في ظل استمرار القوات الأمنية بملاحقة الباقين".

وبعد أن أخلت القوات الأمنية ساحة التحرير وسط بغداد من المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي صوبهم، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، استمرت بملاحقتهم حتى بعد أن دفعتهم إلى ساحة الفردوس، فيما بلغ قتل أحدهم وأصيب أكثر من 50 متظاهراً آخر، بحسب مصادر أمنية.

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات شارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي".