آخر الأخبار
وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية

حقوق الانسان تطالب بإطلاق سراح 15 متظاهرا تم اعتقالهم في البصرة

أمن | 1-10-2019, 03:56 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

طالب عضو مفوضية حقوق الانسان علي البياتي، الثلاثاء، 01 تشرين الأول، 2019، بإطلاق سراح (15) متظاهراً جرى اعتقالهم من ساحة العروسة بمحافظة البصرة.

وقال البياتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "على الاجهزة إطلاق سراح المتطاهرين الخمسة عشر الذين تم اعتقالهم في ساحة العروسة في محافظة البصرة، بحجة عدم وجود موافقات امنية".

وبين، أن "الدستور العراقي كفل حق التظاهر السلمي  حسب المادة (38) منه"، داعياً "المتظاهرين بالحفاظ على سلمية التظاهرات واحترام الأجهزة الامنية والحفاظ على الممتلكات  العامة".

وأفاد مصدر أمني، الثلاثاء (1 تشرين الاول 2019)، بأن القوات الامنية اعتقلت 15 متظاهراً في البصرة، قبيل انطلاق تظاهرة دعا لها ناشطون في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية اعتقلت 15 متظاهراً في البصرة قبيل انطلاق تظاهرة حاشدة دعوا لها".

وأضاف المصدر، أن "هناك اعتداء على الإعلاميين، وكسر كاميرا لمصور وكالة (الاي بي) الأمريكية نبيل الجوراني".

وتابع، أن "قوة أمنية فتشت هواتف الاعلاميين، قبل انسحابهم من مكان التظاهر".