آخر الأخبار
وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة - عاجل الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد 3 أيام من البحث ...العثور على جثة شاب غرق في نهر سيروان

بدء عمليات لرفع تجاوزات ’’أحزاب متنفذة’’ وسط البصرة

محليات | 30-09-2019, 04:38 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف مسؤول بلدي في محافظة البصرة، الاثنين (30 أيلول 2019)، عن بدء حملة لإزالة تجاوزات "كثيرة" على مرافق حيوية وسط المحافظة، عائدة لأحزاب "بسطت نفوذها بالقوة".

وقال عقيل علي حسين، مسؤول قاطع بلدية مناوي باشا لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك تجاوزات كثيرة على مرافق حيوية مهمة في قاطعه، إضافة إلى بقية قواطع البصرة، تعود لأحزاب فرضت سطوتها بالقوة"، مشيراً إلى "تقديم مطالعات حول هذه التجاوزات إلى هيأة النزاهة في السابق، لكن عدم وجود قوة كافية حال دون فرض القانون، حينها".

وأضاف حسين، أن "عمليات لإزالة تلك التجاوزات بدأت الآن، وسوف تستمر بفضل وجود دعم أمني ومرافقة قوة كبيرة لموظفي البلدية خلال تأديتهم الواجب".

وكان قائد قوة الصدمة في محافظة البصرة العميد علي محسن مشاري قد كشف، أمس السبت 28 أيلول، عن هدم منازل سكنية متجاوزة، بلغ سعر بناء بعض منها 500 مليون دينار للمنزل الواحد، إضافة إلى قاعة أعراس يصل سعرها إلى مليار ونصف، عائدة لـ"مافيات عقارية".

وتشهد عدة محافظات، بينها البصرة وبغداد حملات لإزالة التجاوزات على الطرق والساحات العامة، شملت في البداية التجاوزات السكنية أيضاً، وهو ما أثار ردود أفعال شعبية وسياسية منددة، خاصة مع عدم توفير بدائل، الأمر الذي دفع السلطات المحلية في تلك المحافظات إلى التراجع عن هدم المنازل والعشوائيات، والتركيز على التجاوزات ذات الطابع التجاري.