آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

متجاوزون في البصرة يحولون تجاوزاتهم التجارية إلى منازل سكنية

محليات | 28-09-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف قائد قوة الصدمة في محافظة البصرة العميد علي محسن مشاري، السبت (28 أيلول 2019)، عن قيام بعض المتجاوزين في المحافظة بتحويل تجاوزاتهم التجارية إلى سكنية، لاستغلال قرار عدم إزالة هذا النوع من التجاوزات.

وقال مشاري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تجاوزات تجارية في البصرة حُولت من قبل أصحابها إلى تجاوزات سكنية للاحتيال على قرار عدم إزالة التجاوزات السكنية، لكن قوة الصدمة باشرت بهدمها وكذلك هدم التجاوزات الجديدة".

وأضاف قائد قوة الصدمة في محافظة البصرة، أن "عملية رفع التجاوزات في المحافظة مستمرة، ولا صحة لتوقفها بقرار من رئاسة الوزراء كما اُشيع".

وتشهد عدة محافظات، بينها البصرة وبغداد حملات لإزالة التجاوزات على الطرق والساحات العامة، شملت في البداية التجاوزات السكنية أيضاً، وهو ما أثار ردود أفعال شعبية وسياسية منددة، خاصة مع عدم توفير بدائل، الأمر الذي دفع السلطات المحلية في تلك المحافظات إلى التراجع عن هدم المنازل والعشوائيات، والتركيز على التجاوزات ذات الطابع التجاري.