آخر الأخبار
هل ستؤجل حكومة كردستان موعد دوام المدارس بسبب الإضراب؟ وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات

المرور تطرح حلاً للاختناقات في بغداد وتكشف عن ضوابط لتقليل استيراد السيارات

محليات | 29-09-2019, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، أن معالجة الزخم المروري الحاصل في بغداد "يكمن" بانشاء شبكة طرق جديدة وإيجاد وسائط نقل جماعي متطورة، و"ليس في منع استيراد السيارات".

وقال الضابط عمار وليد، المسؤول في إعلام المديرية لـ(بغداد اليوم)،  إن "واقع الحال يشير إلى وجود نمو متزايد في عدد السكان، وبالتالي ارتفاع اعداد العجلات"، مشيرا إلى أن "في بغداد وحدها هناك مليون و800 مركبة، فضلا عن دخول 200 ألف عجلة إلى العاصمة يومياً من محافظات أخرى".

وأضاف وليد، أن "واقع الحال يشير إلى وجود نمو متزايد في عدد السكان، وبالتالي ارتفاع اعداد العجلات"، مشيرا إلى أن "في بغداد وحدها هناك مليون و800 مركبة، فضلا عن دخول 200 ألف عجلة إلى العاصمة يومياً من محافظات أخرى".

وأشار الضابط في إعلام مديرية المرور العامة، إلى أن "قطار بغداد سيخفف من الزخم المروري الحاصل في العاصمة في حال إنجازه".

وكان عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي قد كشف، في 20 أيلول الجاري، أن أكثر من مليوني عجلة تسير يوميا في شوارع بغداد، "المهيأة لإستيعاب ما يقارب 100 ألف عجلة فقط".

ويعاني سكان العاصمة غالبا من اختناقات مرورية، خاصة في فترة دوام المدارس والجامعات، ولجأت مديرية المرور العامة في السابق إلى نظام "الزوجي والفردي" بهدف تخفيف الزخم في شوارع بغداد، قبل أن تلغي تطبيقه لاحقاً.