آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان - عاجل النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

نائب يوضح بشأن تصريحات نسبت له حول امتلاكه ملفات فساد تخص عبد الوهاب الساعدي

سياسة | 28-09-2019, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر المكتب الإعلامي للأمين العام لحزب المؤتمر الوطني العراقي، النائب آراس حبيب كريم، اليوم السبت، توضيحا بشأن تصريحات نسبت له حول امتلاكه ملفات فساد تخص قائد قوات مكافحة الإرهاب السابق الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي.

وذكر المكتب، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الأمين العام للحزب النائب آراس حبيب كريم لم يصرح أو يُدون موقفاً حولَ إقالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي والإجراءات الإدارية المتعلقة بالإقالة".

وأضاف البيان، أن "ما يتم تداوله في هذا الشأن من تغريدة منسوبة لآراس حبيب كريم، غير صحيحة إطلاقاً، ولا تعدو عن كونها محاولة خائبة للتشويش والتشويه، لذا إقتضى التنويه".

وكان الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قد كشف، أمس الجمعة 27 أيلول 2019، عن صدور قرار بنقله من منصبه كقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إلى مديرية الإمرة في وزارة الدفاع، فيما أشار إلى أن هذا القرار، الذي اعتبره "إهانة" له، جاء بطلب تقدم به رئيس الجهاز الفريق أول ركن طالب شغاتي إلى القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وأثار قرار نقل الساعدي، الذي قاد معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش في 2017، موجة استياء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما نددت شخصيات سياسية بارزة بالقرار، وطالبت عبد المهدي بإعادة النظر فيه.