آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي

تمشيط نهر خريسان في حوض الوقف بديالى

محليات | 27-09-2019, 08:22 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة، الانتهاء من عملية تمشيط نهر خريسان في حوض الوقف شمال شرق بعقوبة.

وقال رئيس مجلس ناحية العبارة (15 كم شمال شرق بعقوبة) عدنان غضبان التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المفارز الامنية للقوات الامنية المشتركة من الشرطة والجيش انتهت من عملية تمشيط 15 كم من نهر خريسان يمتد بين ناحيتي العبارة وابي صيدا".

وأضاف التميمي، أن "العملية تكمن أهميتها في مشاركة كبيرة لخبراء المتفجرات وفرق الهندسة للبحث عن العبوات والألغام الأرضية التي كانت تنصب من قبل خلايا داعش لاستهداف المدنيين والأرتال العسكرية على نحو خلقت نهر الموت لخطورة الوصول الى هذا المقطع في السنوات الماضية لكن الوضع تغير ووضعت العملية نهاية لهذا الوضع".

وأشار رئيس مجلس ناحية العبارة إلى "أهمية عملية التمشيط في إنهاء جزء من المشاكل الأمنية التي عانينا منها"، لافتا إلى "ضرورة وضع خطط إنهاء فلول داعش والاستمرار في ملاحقتها من أجل درء مخاطر الإرهاب عن القرى والمناطق الأمنية".

ويمر نهر خريسان في حوض الوقف ويسقي مساحات شاسعة من الأراضي والبساتين الزراعية وتحول في السنوات الاخيرة الى مكان خطر بسبب نشاط خلايا داعش، فيه ونصبهم العبوات التي تستهدف المدنيين والارتال العسكرية.