آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

مسجدي: المشروبات الكحولية تدخل إيران من العراق.. هذا ما يتعلق بتهريب المخدرات

سياسة | 26-09-2019, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أوضح السفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي، اليوم الخميس، أن المخدرات التي تُهرب من إيران إلى العراق مصدرها أفغانستان وباكستان، فيما أشار إلى "قيام" مهربين عراقيين بتهريب الخمور والأسلحة إلى الأراضي الإيرانية.

وذكر مسجدي خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "إيران تضررت كثيرا من مشكلة المخدرات، وهي مشكلة كبيرة"، مشيرا إلى أن "أكثر أماكن انتاج المخدرات موجودة في أفغانستان وباكستان، وإيران تمثل ممرا لعبور هذه المخدرات إلى أوروبا منذ زمن الشاه عبر مافيات دولية، وحاليا إلى العراق".

وأضاف السفير الإيراني، أن "السلطات الإيرانية تتخذ إجراءات لمكافحة المخدرات، ولاتريد دخول ولو جزءا صغيرا منها إلى العراق"، مشيرا إلى أن "الخمور والأسلحة تُهرب إلى الأراضي الإيرانية من العراق، الذي لا تريد حكومته ذلك، وكلا الأمرين (تهريب المخدرات إلى العراق، والخمور والأسلحة إلى إيران) عمل مهربين، وهم أعداء للبلدين".

وتعلن الأجهزة الأمنية العراقية وهيأة المنافذ الحدودية، بين حين وآخر، اعتقال مسافرين يحملون الجنسية الإيرانية اثناء محاولاتهم تهريب مواد مخدرة إلى العراق عبر المعابر البرية بين البلدين، فيما تعاني عدة محافظات عراقية، وخاصة البصرة، من تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات والاتجار بها.