آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

عضو بتيار الحكمة: محافظ البصرة تلكئ بمعالجة أزمة السكن رغم امتلاكه صلاحيات رئيس الوزراء

سياسة | 27-09-2019, 10:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف عضو مجلس محافظة البصرة عن تيار الحكمة علي شداد الفارس، اليوم الخميس، المحافظ اسعد العيداني بـ "المتلكئ" في التعامل مع أزمة السكن "رغم امتلاكه صلاحيات رئيس الوزراء".

وقال الفارس، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظ البصرة اسعد العيداني يمتلك صلاحيات رئيس مجلس الوزراء واعطي صلاحيات كبيرة لكنه متلكئ ومتباطئ في حل ازمة السكن"، مشيراً الى "اهتمام محافظ البصرة بأمور اخرى واهماله لمبادرة السكن التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء".

ودعا الفارس، محافظ البصرة إلى "متابعة اداء الحكومات المحلية عن طريق خلية المتابعة التابعة لمكتب رئيس الوزراء"، مؤكدا "وجود ضعف اداري عند الجانب التنفيذي في التعامل مع مبادرة رئيس الوزراء التي يراد منها ايجاد حلول لمشكلة السكن والعشوائيات".

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني قد وجه، أمس الاربعاء (25 أيلول 2019)، طلباً للأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، لبناء 10 آلاف وحدة سكنية لعوائل العشوائيات في المحافظة.

وذكر العيداني في كتاب موجه لرئاسة الوزراء، حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، أنه "لمقتضيات المصلحة العامة، ونظراً لانتشار العشوائيات في المحافظة، حيث بلغت ذروتها وبشكل ملحوظ نتيجة الحروب والكساد الاقتصادي وتزايد الفقر وانتشار البطالة ولما يعانيه الاهالي من ظروف اقتصادية واجتماعية وانسانية سيئة التفضل بالموافقة للحصول على القرض الصيني لغرض بناء 10 آلاف دار".

واشار الى أن "هذه الدور واطئة الكلفة، ليتم منحها للعوائل التي تسكن في العشوائيات، لغرض توفير سكن ملائم لأبناء المحافظة".