آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

ناحية بديالى تشهد “كارثة” بملف التعليم.. 90 طالباً في الصف الواحد

محليات | 25-09-2019, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى، الخميس، وجود أزمة خانقة في قطاع التعليم بناحية العظيم، فيما أشار إلى أن بعض المدارس تضم 90 طالباً في الصف الواحد.

وقال رئيس المجلس، علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة) تعاني من ازمة قاسية بملف التعليم وباتجاهات مختلفة، أبرزها الزخم الهائل في الصفوف والذي يصل في بعض المدارس إلى 90 طالبا داخل الصف الواحد، وهذه كارثة".

وأضاف الدايني، أن "مجلس ديالى عازم على عقد اجتماع موسع لإنقاذ التعليم في العظيم، من خلال توحيد جهود كل الدوائر ومنها التربية لدعم واقعها من خلال حل ملف اجور المحاضرين والرحلات الدراسية، ودعم ملف انشاء مدارس جديدة لتخفيف الزخم إضافة إلى ضمان حق الناحية في التعيينات".

واشار رئيس مجلس ديالى، إلى أن "أزمة التعليم في العظيم قاسية جدا وتهدد مستقبل آلاف الطلبة"، مؤكداً السعي باتجاه "إيجاد حلول خلال المدة المقبلة، مع بدء الموسم الدراسي الجديد".