آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

لأول مرة منذ 10 سنوات.. عقرب الجرار لا يخلف قتلى في ديالى

محليات | 25-09-2019, 08:29 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال عضو مجلس ناحية مندلي حيدر المندلاوي، الأربعاء، 25 أيلول، 2019، أن ما اسماه لعنة الجرار بدون ضحايا لاول مرة منذ 10 سنوات.

وذكر المندلاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، أن "الجرار والذي يعد من اخطر انواع العقارب السامة، شكل لعنة لاهالي ناحية مندلي خاصة في موسم الصيف بسبب لدغاته القاتلة التي أدت الى سقوط ضحايا في السنوات الماضية"، مر دون اي ضحايا خلال موسم الصيف".

وأضاف، أن "فصل الصيف مر دون اي حوادث لدغات لعقارب الجرار في مندلي، وهذا حدث هو الاول من نوعه منذ 10 سنوات"، مؤكداً أنه "لغاية الان لايعرف اسباب الظهور اللافت للجرار في موسم الصيف، والذي يكون باعداد ليست قليلة خاصة في الاراضي والبساتين الزراعية".

والجرار هي عبارة تطلق على احد انواع العقارب السامة والتي تنتشر بكثافة في مندلي خاصة المناطق الزراعية وادت في السنوات الماضية الى مصرع العديد من المدنيين بينهم اطفال.