آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

الكشف عن تفاصيل تقرير الحوادث الأمنية الذي ناقشه البرلمان بجلسته السرية

سياسة | 24-09-2019, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جلسة البرلمان السرية، التي ناقشت تقرير الخروقات الأمنية الأخيرة، بين محافظتي بابل وكربلاء، وبعض مناطق البلاد.

وقال رياض المسعودي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسات البرلمان وفي حال تضمنت قضايا ذات بعد أمني واستخباراتي، تتحول إلى سرية، لعدم إطلاع الرأي العام عليها لأنها قد تؤول وتربك المشهد الأمني، أو تتسبب صراعات بين الكتل السياسية".

وأضاف المسعودي، أن "الجلسة السرية اليوم، ركزت على ضرورة الاهتمام بموضوع الاستخبارات، وتوفير الكاميرات الحرارية، وتفعيل جهد الاستخبارات في متابعة حواضن الارهاب، والتأكيد على استخدام التقنيات الاقمار الصناعية في كشف العمليات الارهابية، إضافة إلى تحسين واقع مداخل المدن".

وتابع النائب عن تحالف سائرون، أن "الاجتماع الذي عقد اليوم كان على خلفية تفجيرات كربلاء، وخروقات أمنية أخرى، إضافة إلى استهداف مخازن الاعتدة التابعة للقوات الامنية وحالات الاغتيال".

وكان مصدر برلماني، قد أفاد اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2019)، بتحويل جلسة البرلمان إلى سرية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسة البرلمان السرية تأتي لمناقشة التقرير الأمني بشأن الخروقات الامنية، ووجود خلل في بعض الاجهزة الأمنية، وغيرها من الامور الامنية والعسكرية"، لافتاً الى أن "هذه الملفت لا يمكن الحديث عنها في العلن لدواع امنية".

وكان مجلس النواب قد عقد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، جلسته السادسة برئاسة محمد الحلبوسي، وبدأها سرية لمناقشة التقرير الأمني الخاص بالحوادث الأمنية الأخيرة في البلاد، قبل أن يحولها إلى علنية ويصوت على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول "الضرر الذي تعرض له أهالي القرى الواقعة شمال ناحية ربيعة في نينوى"، إضافة إلى تشكيل لجنة تحقيقية حول عقود شركتي المنتجات والمشاريع النفطية، وشركة سومو.