آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

مجلس النواب ينهي قراءة مقترح قانون مناهضة التعذيب

سياسة | 24-09-2019, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أنهى مجلس النواب في جسلته، اليوم الثلاثاء، قراءة مشاريع ومقترحات عدة قوانين، بينها مشروع قانون مناهضة التعذيب.

وقال مصدر برلماني لـ(بغداد اليوم)، إن "البرلمان انهى في جلسته السادسة المنعقدة حاليا، قراءة مقترح قانون حماية التنوع ومنع التمييز، إضافة إلى انهاء قراءة مشروع قانون مناهضة التعذيب، فضلا عن قراءة مشروع قانون تصديق اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الشفافية في التحكيم التعاهدي بين المستثمرين والدول".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "البرلمان أنهى ايضاً مناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية السلامة والصحة في الزراعة، كما أنهى مناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية باريس الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ".

وكان مجلس النواب قد عقد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، جلسته السادسة برئاسة محمد الحلبوسي، وبدأها سرية لمناقشة التقرير الأمني الخاص بالحوادث الأمنية الأخيرة في البلاد، قبل أن يحولها إلى علنية ويصوت على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول "الضرر الذي تعرض له أهالي القرى الواقعة شمال ناحية ربيعة في نينوى"، إضافة إلى تشكيل لجنة تحقيقية حول عقود شركتي المنتجات والمشاريع النفطية، وشركة سومو.