آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

عضو بالأمن النيابية يكشف موعد حسم مصير معبر مندلي الحدودي مع إيران

محليات | 24-09-2019, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (24 أيلول 2019) عن موعد حسم مصير معبر مندلي الحدودي مع ايران، في محافظة ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك جهود كبير تبذل باتجاه إعادة فتح معبر مندلي الحدودي بين العراق وايران شرق ديالى بعد اسابيع على اغلاقه بامر من الحكومة المركزية".

واضاف العزاوي، أن "هناك جهود تبذل حاليا لتجاوز كل السلبيات التي كانت وراء قرار اغلاق معبر مندلي"، متوقعا "صدور قرار حاسم باعادة المعبر نهاية 2019 او بداية 2020 على ابعد تقدير".

ولفت الى ان "القرار يبقى رهن رئاسة الوزراء حصرا".

وكانت الحكومة العراقية، قد قررت في (9 آب 2019)، اغلاق معبر سومار- مندلي وتحويل موظفيه الى معبر المنذرية الحدودي مع إيران.

وفيما أعلنت إيران أنها تعمل مع الجانب العراقي على إعادة فتح منفذ سومار الحدودي بين البلدين، أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، الخميس (22 آب 2019) أن تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول إعادة فتح منفذ مندلي الحدودي مع إيران، لاتعني لهيأته شيء لأن المنفذ اغلق بأمر رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.