آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

بدر النيابية ترد على اتهامها وكتلة سائرون بالاستئثار بمناصب المفتشين العموميين

سياسة | 24-09-2019, 07:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عدّ رئيس كتلة بدر في البرلمان، النائب حسن الكعبي، ‏الثلاثاء (24‏ أيلول 2019)، تصريحات النائب عن تيار الحكمة محمود ملا طلال، حول استئثار كتلتي سائرون وبدر، بمناصب المفتشين العموميين في الترشيحات الأخيرة.

وقال الكعبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كتلة بدر تنازلت عن جميع المناصب الحكومية، وهي أول من بادر بالتنازل عن منصب رئاسة الوزراء، والوزراء، والوكلاء، والمدراء العاميين، والمفتشين العموميين، والدرجات الخاصة".

ورد الكعبي على ما ذكره النائب عن تيار الحكمة قائلاً: "أرى من المناسب اجراء احصائية عن المفتشين العموميين في الوزرات ومعرفة تبعيتهم"، مردفاً أن "معلومات النائب غير صحيحة ولا يوجد مفتشين تابعين لبدر".

وتابع أن "لا نمانع من ترشيح شخصية كفوءة وتستحق المنصب وكانت سابقاً بدوائر مقربة من كتلة بدر ولكن شرط ان لا تتبناه الكتلة. لا ضير في ذلك".

وكان ملا طلال قد قال، الاثنين (23 أيلول 2019)، إن كتلتي سائرون وبدر، استأثرتا بمناصب المفتشين العموميين في الترشيحات الجديدة.

وذكر محمود ملا طلال، خلال برنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، أن "مكاتب المفتشين العموميين باتت لا فائدة منها، رغم الجهود التي بذلوها في السابق".

وأكد طلال، أن "مجلس النواب ماضٍ بإلغاء مكاتب المفتشين العموميين"، مشيراً إلى أن "بعض المفتشين يعمل بغير اختصاصه، بينهم موظف درجة سابعة أصبح مفتشاً عاماً".

وتابع النائب عن تيار الحكمة، أن "المفتشين العموميين الذين عينهم رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قدموا من كتلتين فقط، هما سائرون وبدر، اللتين استأثرتا بمناصب المفتشين في الترشيحات الجديدة"، مؤكداً أن "مفتشين أو ثلاثة يمتازون بالكفاءة، والبقية يتبعون لأحزاب السياسية".

وكان مجلس النواب، قد أنهى خلال جلسة، اليوم الاثنين (23‏ أيلول‏ 2019)، مناقشة مقترح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين.