آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

عضو بالخدمات النيابية يعلن قرب سحب العمل من شركتين منفذتين لمشروعي ماء في ديالى

محليات | 24-09-2019, 03:18 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

أعلن رئيس تحالف سائرون وعضو لجنة الخدمات النيابية النائب برهان المعموري، الثلاثاء (24 أيلول 2019)، قرب سحب العمل من الشركات المنفذة لمشروعي الماء، في ناحيتي جديدة الشط وبني سعد،  بسبب التلكؤ الحاصل في الإنجاز.

وقال المعموري، خلال استضافة لجنة الخدمات والإعمار النيابية، مدير مديرية الماء العامة في وزارة الاسكان والاعمار، والبلديات العامة ومدراء دوائر الماء في محافظات البلاد، إن "اللجنة ناقشت مع الضيوف أسباب تلكؤ مشاريع الماء، ومشاكل المحافظات التي تتعلق بمباشرة هذه المشاريع"، مشيراً إلى "أهمية الاسراع بإنجاز المركزية والاستراتيجية، التي تنفذها وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العامة لرفع المعاناة عن المواطنين".

وأضاف، أن "اللجنة اطلعت على المعوقات المالية والفنية، التي تعترض إنجاز مشاريع مد شبكات الماء في عموم محافظات البلاد، وبالتحديد في محافظة ديالى "، منوهاً إلى "أهمية الإسراع بإنجاز مشروعي ماء سراجق والسادة الجبور".

وأوضح، أنه "سيتم سحب يد الشركات المنفذة لمشروعي الماء في ناحيتي جديدة الشط وبني سعد قريباً، بعد تلكؤ استمر لأكثر من 6 سنوات"، لافتاً إلى أنه "سيتم الاعلان من جديد، فور استكمال الاجراءات القانونية في وزارة الاعمار والاسكان، من أجل الإحالة الى شركات رصينة".

وبحث المعموري، خلال جلسة الاستضافة "موضوع الاجراء اليوميين العاملين في دائرة ماء ديالى، وتطرق إلى عدم منح الدائرة لأكثر من (3) سنوات أي درجة وظيفية"، مؤكداً أنه "سيتم مفاتحة وزارة المالية ووزارة الإعمار والاسكان، لإجراء الحذف والاستحداث وإعطاء الاولوية في التعيين للأجراء اليومي ووفق الاستحقاق".