آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

عدسة "بغداد اليوم" توثق أجواء المنطقة الخضراء بعد سقوط صاروخين بمحيط السفارة الاميركية

أمن | 23-09-2019, 17:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وثقت عدسة (بغداد اليوم) الأجواء في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بعد سقوط قذيفتين في محيط السفارة الأميركية بداخل المنطقة.

وأظهر مقطع مصور حصري لـ(بغداد اليوم)، انسيابية حركة السير بدءًا من مدخل المنطقة الخضراء من جهة الكرادة خارج، كما وثق عناصر الأمن المسؤولون عن حماية أول نقطة أمنية قبل الجسر المعلق، جالسين في أماكنهم كالمعتاد.

ولم يُلحظ في المقطع أية حركة أو انتشار أمني غير طبيعي، كما ظهرت فيه سيارات مدنية وهي تعبر الجسر المعلق باتجاه مركز المنطقة.

وفي الساعتين الماضيتين، سقطت قذيفتان في محيط السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، قبل أن تطلق السفارة صافرات الإنذار الخاصة بها.

وفيما أفادت مصادر أمنية بأن القذيفتين اللتين سقطتا عبارة عن صاروخين نوع "كاتيوشا"، قالت خلية الإعلام الأمني إن التفجير نجم عن سقوط قذيفتي هاون "سقط الأولى في ساحة ترابية في محيط المنطقة، والأخرى في نهر دجلة، دون وقوع أي حادث يذكر.

ولاحقاً، قال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "القذيفتين الصاروخيتين اللتين سقطتا في محيط السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء، انطلقتا من منطقة الدورة جنوبي بغداد".