آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

رئاسة الجمهورية: صالح سيلتقي بماكرون وميركل ورئيس الوزراء البريطاني في نيويورك

سياسة | 23-09-2019, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، عزم الرئيس برهم صالح لقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل في نيويورك.

وذكرت الرئاسة، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح يواصل اجراء اللقاءات والاجتماعات مع رؤساء وقادة الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

وأضافت رئاسة الجمهورية، أن "صالح سيلتقي كل من الرئيس الفرنسي والرئيس البلغاري والمستشارة الألمانية، ورئيس الوزراء البريطاني ورئيسة جورجيا لبحث العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد اعلنت في وقت سابق من، اليوم الاثنين، بدء أعمال قمة المناخ في نيويورك، بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح ووزيري الخارجية والتخطيط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان مقتضب، إن "أعمال قمة المناخ بدأت بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح ووزيري الخارجية والتخطيط وأمينة بغداد (محمد علي الحكيم، نوري الدليمي، ذكرى علوش)".

ومن المقرر أن تشهد مدينة نيويورك الأميركية، يوم غد الثلاثاء 24 آب الجاري، إنطلاق أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة رئيس الجمهورية برهم صالح الذي وصل إلى الولايات المتحدة، ظهر يوم السبت الماضي.