آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

منحة بقيمة 800 ألف دولار من واشنطن لإحياء قلعة أربيل

محليات | 23-09-2019, 08:22 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أعلن السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، الاثنين (23 أيلول 2019)، تخصيص منحتين أميركيتين مجموعهما 800 ألف لإحياء مبانٍ تراثية في قلعة أربيل.

ونقل بيان أوردته السفارة الأميركية عن تولر قوله، خلال زيارة أجراها لقلعة أربيل رفقة القنصل العام الأميركي ستيفن فاجن: "أنا سعيد بزيارة قلعة أربيل ذات الشهرة العالمية"، مؤكداً "التزام الحكومة الأمريكية بمساعدة العراق وإقليم كردستان في الحفاظ على آثارها وتراثها الثقافي الفريد وإعادة إحيائه".

ولفت السفير الأميركي إلى تخصيص واشنطن "منحتين يبلغ مجموعهما 800 ألف دولار، لإحياء المباني التراثية والتاريخية في قلعة اربيل ضمن مشروعي إحياء حمام القلعة، وتأهيل ثلاثة دور تراثية لتكون مركزاً ثقافياً للأطفال"، مشيرا إلى "إعلان الحكومة الأميركية، قبل بضعة أسابيع  "عن منح مبلغ مجموعه 1،650،000 دولار، لرقمنة أرشيف معهد التراث الكردي، وتجديد معبد لالش ومرقد النبي ناحوم في القوش".