آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار حريق مروع في قرية سياحية شمال إيران (صور) المعارضة الكردية تخاطب بغداد: لا تستجيبوا لطلب حكومة كردستان والتوطين مطلبنا

البصرة.. تشكيل مفارز خاصة لملاحقة ’’مافيات’’ قدمت لجنة برلمانية معلوماتٍ عنها

أمن | 23-09-2019, 04:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية فالح الزيادي، الاثنين (23 أيلول 2019)، عن تشكيل مفارز أمنية لملاحقة مافيات تتاجر بالبشر والأعضاء البشرية في محافظة البصرة، بناءً على معلومات قدمتها لجنته إلى قيادة شرطة المحافظة.

وقال الزيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مافيات لبيع الأعضاء البشرية والمتاجرة بالبشر تتواجد وتعمل في محافظة البصرة، وفق معلومات لدى لجنة الأمن والدفاع النيابية"، مبيناً أن "هذه المعلومات سُلمت إلى قيادة شرطة المحافظة لاتخاذ اللازم".

وأضاف عضو مجلس النواب عن البصرة، أن "مفارز أمنية خاصة شُكلت لملاحقة تلك المافيات وإلقاء القبض على المتورطين ببيع الأعضاء البشرية والاتجار بالبشر".

وكانت عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، النائب وحدة الجميلي، قد أكدت في نهاية تموز الماضي، وجود 210 حالة اتجار بالبشر، سجلتها وزارة الداخلية خلال عام واحد، فيما حذر عضو اللجنة ذاتها أحمد الكناني من تزايد هذه الظاهرة في المجتمع العراقي.