آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

الملا: المهندس سيكون رئيس أركان الحشد الشعبي بالهيكلية الجديدة

سياسة | 22-09-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف عضو اتحاد القوى حيدر الملا، الأحد، أن أبو مهدي المهندس سيشغل منصب رئيس أركان هيأة الحشد الشعبي، بموجب الهيكلية الجديدة للحشد، "نقلاً عن القيادي في تحالف الفتح أحمد الأسدي".

وذكر الملا خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "أحمد الأسدي (أمين عام كتائب جند الإمام، وشغل سابقاً منصب المتحدث باسم الحشد الشعبي، وقيادي حالي في تحالف الفتح)، أخبرني بأن أبو مهدي المهندس سيكون رئيساً لأركان الحشد الشعبي"، بعد أن الغت الهيكلية الجديدة للحشد، التي صادق عليها رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي مؤخراً، منصب المهندس كنائب لرئيس هيأة الحشد الشعبي.

وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي قد صادق، مؤخراً، على هيكلية جديدة لهيأة الحشد الشعبي، وقد الغت منصب نائب رئيس الهيأة أبو مهدي المهندس، فيما منحت فالح الفياض صلاحية التعيين بالوكالة للمناصب والمدراء في الهيأة التي يترأسها منذ تشكل الحشد الشعبي عام 2014.

وجاءت مصادقة عبد المهدي على هذه الهيكلية، التي وردت في الأمر الديواني المرقم "331"، استكمالاً لأوامر سابقة قضت بأن تعمل قوات الحشد الشعبي كـ"جزء لايتجزأ من القوات المسلحة" والتخلي نهائيا عن جميع المسميات التي عملت بها فصائل الحشد في المعارك ضد داعش واستبدالها بتسميات عسكرية "فرقة، لواء، فوج.."، وقطع أي ارتباط سياسي لهذه الوحدات وأفرادها، إضافة إلى وضع ضوابط لمقار ومكاتب الحشد، والتشديد على خضوعها للقائد العام للقوات المسلحة.