آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

البصري يكشف حقيقة إخراج أبو مهدي المهندس من هيأة الحشد الشعبي وإلغاء منصبه

سياسة | 22-09-2019, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في الحشد الشعبي محمد البصري، اليوم الاحد، حقيقة "إخراج" نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس من الهيأة وإلغاء منصبه.

وقال البصري، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الحديث عن اخراج أبو مهدي المهندس من هيأة الحشد الشعبي استباق قد يكون خلفه الأمريكان والهدف منه زعزعة الأوضاع داخل الهيأة"، مشيراً الى "عدم صدور أمر بهذا الموضوع، ولا يزال المهندس بمنصبه حتى الآن".

وأضاف البصري، أن "الهيكلية الجديدة للحشد الشعبي والتي صادق عليها رئيس مجلس الوزراء لا تعني خروج أبو مهدي المهندس من هيأة الحشد"، مبيناً أن "دور المهندس قد يكون أهم خلال الفترة المقبلة".

وتابع البصري، أن "أبو مهدي المهندس قد يكون هو رئيس هيأة الحشد خلال الفترة المقبلة"، لافتاً الى أن "زيارة قاسم سليماني للعراق طبيعية ولا علاقة له بهيكلية الحشد الجديدة".

وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي قد صادق في وقت سابق، على هيكلية الحشد الشعبي الجديدة، فيما منح رئيس الهيأة فالح الفياض، صلاحية التعيين بالوكالة.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة تضمنت أمراً ديوانياً لعبد المهدي، يقضي بـ"المصادقة على الهيكلة التنظيمية الخاصة بهيأة الحشد الشعبي، وإلغاء جميع العناوين والمناصب التي تتعارض مع العناوين الواردة في الهيكلية المذكورة".

وبحسب الوثيقة، منح الأمر الديواني رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، "صلاحية التعيين بالوكالة للمناصب والمدراء في الهيأة، وعرضها علينا لغرض الموافقة من عدمها"، مشيرة إلى أن الأمر "ينفذ بدءاً من تاريخ صدوره".

وأظهرت وثيقة أخرى، توجيه الفياض مديريات وتشكيلات هيأة الحشد الشعبي إلى العمل بموجب الأمر الديواني، اعتباراً من تاريخ صدوره.