آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

محافظ ذي قار يرفع دعوى قضائية ضد وزارة النقل وسلطة الطيران المدني

محليات | 22-09-2019, 13:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم الأحد، عزمه رفع دعوى قضائية ضد وزارة النقل وسلطة الطيران المدني وجميع الجهات التي "عرقلت" تسفير الطفلة المريضة بتول الغرابي إلى خارج العراق لتلقي العلاج، "ما أدى إلى وفاتها، بسبب الأجراءات التعسفية وغير المبررة".

وقال الدخيلي في بيان، إنه "وجه مستشاره للشؤون القانونية بإقامة دعوى قضائية أمام المحاكم المختصة ضد وزارة النقل وسلطة الطيران المدني وكل الجهات التي عرقلت عملية تسفير الطفلة بتول الغرابي، وتسببت عبر اجراءات تعسفية غير مبررة بوفاتها في الوقت الذي يتطلب سرعة في معالجة مثل هذه الحالات الانسانية ".

وأكد محافظ ذي قار، أن "المحافظة ستلجأ لكل الطرق القانونية لمعالجة أي حالات مشابهة وتلحق الضرر بالمواطن العراقي ، لاسيما ابناء ذي قار"،  متعهدا بـ"تشكيل لجان عمل لمتابعة تسهيل مثل هذه الاجراءات والمعاملات مع الدوائر المعنية لضمان عدم تكرار مأساة الطفلة بتول" .

وتقدّم الدخيلي بـ"تعازيه الحارة لذوي الفقيدة"، معرباً عن "تضامنه معهم لإسترداد حقها، والوقوف إلى جانبهم في تجاوز هذا المصاب الأليم".

وكانت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباءً وصوراً لفتاة تعاني من مرض في العمود الفقري، وكانت تحتاج إلى علاج في خارج العراق، لكن لم تحصل موافقات على تسفيرها مع أجهزتها الطبية، قبل أن تتوفى، الأمر الذي أثار موجة من السخط الشعبي.