آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

مجلس واسط يكشف مصير مطار الكوت ويتحدث عن “مزايدات سياسية” تسببت بتعطيله

محليات | 22-09-2019, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ واسط

كشف مجلس محافظة واسط، اليوم الأحد، عن مصير مطار الكوت الذي وُضِع حجره الأساس في نيسان 2017.

وقال عضو المجلس صاحب الكليباوي لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير النقل السابق كاظم فنجان قاد طائرة (في نيسان 2017) ضمت وفداً من الوزارة وحطت في قاعدة الكوت العسكرية، ووضع حينها حجر الأساس لمطار الكوت المدني، لكن العمل لم يبدأ في المشروع حتى الآن رغم مرور أكثر من سنة ونصف على ذلك"، لافتا إلى أن "المشروع متوقف حاليا لأن وزارة النقل لم تبلغ مجلسه بعدم قدرتها على إكماله، حتى يقوم بإحالته إلى الاستثمار".

وأضاف الكليباوي، أن "المزايدات السياسية أو تدخلات أخرى ربما تكون هي من أوقف المشروع، خاصة وأن واسط من المحافظات الغنية بالنفط وتتوافد عليها الشركات الأجنبية، ولذا فأن المطار سيعين الدولة في نقل تلك الشركات، وكذلك يعينها في مجال الاستثمارات العديدة في المحافظة".

وأشار عضو مجلس واسط، إلى "مطالبة الحكومة المحلية في المحافظة لوزارة النقل بحسم الموضوع أكثر من مرة، وتوضيح أهميته لها".

وكان محافظ واسط محمد جميل المياحي قد أعلن، في 12 حزيران الماضي، عقب لقاء جمعه برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أن الأخير وافق على دعم الاسراع باكمال متطلبات مطار الكوت.