آخر الأخبار
"الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الأيام المقبلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية الحكيم: الطائفية في العراق ليست اجتماعية إنما سياسية المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار

الديوانية تعترض على قرار بغداد برفع سيطرة “درع الجنوب“

أمن | 22-09-2019, 17:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مجلس محافظة الديوانية، الاثنين، اعتراض الحكومة المحلية على قرار مجلس الوزراء برفع سيطرة "درع الجنوب" من مكانها على الطريق الدولي السريع، لـ"أهميتها الأمنية".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الديوانية غانم مكلد الجبوري لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار رفع سيطرة درع الجنوب، التي تقع على الطريق الدولي السريع، مدخل الديوانية - بغداد، والتي يمر من خلالها قاصدي محافظات أخرى كالمثنى، وذي قار والبصرة، لم يكن مدروساً"، لافتا إلى "عدم طلب رأي الحكومة المحلية في الديوانية قبل اتخاذ الجهات الأمنية المركزية لهذا القرار، أو علمها، كما أنه لم يأتِ ضمن سعيها لرفع السيطرات التي تسبب ازدحاما كونها سيطرة خارجية".

وأضاف الجبوري، ان "لسيطرة درع الجنوب، فوائد كبيرة، ولم تكن تهتم بأمن الديوانية فقط بل حققت إنجازات أمنية لبقية المحافظات أيضاً"، مؤكدا ان "الحكومة المحلية ستعترض على قرار رفعها".

وكان مصدر أمني في الديوانية قد أفاد، في 16 آب الماضي، بوصول برقية صادرة عن وزير الداخلية ياسين الياسري إلى قيادة شرطة المحافظة والعمليات المشتركة تقضي برفع سيطرة درع الجنوب، من مكانها بين الديوانية وبغداد.

في شهر آب الماضي، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد برفع سيطرة "درع الجنوب"، قبل أن تنفي قيادة شرطة محافظة الديوانية ذلك، وتؤكد أن "هذه السيطرة تعد من السيطرات المميزة على مستوى العراق".