آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

جنايات القادسية: السجن 15 عاماً لمدانين بسرقة سيارة

محليات | 22-09-2019, 04:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

قضت محكمة جنايات القادسية، اليوم الأحد، حكما بالسجن لمدة 15 سنة بحق ثلاثة مدانين لسرقة سيارة أجرة تحت تهديد السلاح في محافظة الديوانية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، إن "الهيأة الثانية في محكمة جنايات القادسية نظرت قضية لثلاثة مدانين اعترفوا بأنهم طلبوا من أحد المواطنين يعمل (سائق تاكسي)، كان متوقفا قرب مجسر ثورة العشرين في مدينة النجف الاشرف بإيصالهم الى ناحية السنية التابعة لمحافظة الديوانية مقابل اجرة مقدارها ثلاثون ألف دينار".

وأضاف البيان، أن "أحد المدانين أقدم، اثناء الوصول بالقرب من ناحية السنية، بوضع السكين على رقبته (سائق التاكسي) وأمره بالتوقف، فيما قام المدان الثاني بإطفاء السيارة وانزاله وتقييده والاستيلاء على المبالغ المالية التي كانت بحوزته مع الهاتف النقال والمستمسكات الثبوتية لأفراد عائلته".

وأشار إلى، أن المحكمة قضت حكما "الحكم بالسجن لمدة خمسة عشر عاما بحق المدانين الثلاثة، استنادا لأحكام المادة 441 من قانون العقوبات العراقي".