آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

أمنية ديالى تكشف تفاصيل جديدة حول طائرة حمرين المسيرة

أمن | 21-09-2019, 05:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، السبت (21 أيلول 2019)، تفاصيل جديدة عن عملية ضبط طائرة مسيرة في إحدى جزر بحيرة حمرين، شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الطائرة المسيرة التي تم ضبطها في احدى جزر بحيرة حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة)، يوم أمس كانت مدفونة تحت الأرض، بشكل أجزاء متعددة وهي حديثة وحجمها متوسط، وجرى نقلها من قبل عناصر داعش واخفاؤها داخل الجزيرة".

وأضاف الحسيني، أن "الطائرة هي الأكبر من نوعها التي يتم ضبطها على ارض ديالى"، لافتاً الى أن "وجود هكذا طائرة على جزيرة صغيرة جداً في وسط بحيرة حمرين تثير الكثير من التساؤلات، خاصة وأن الجزيرة كانت ملاذاً لخلايا داعش، قبل أن يتم تطهيرها من قبل الحشد الشعبي".

وأشار رئيس اللجنة الأمنية إلى أن "أربعة قوارب نقلت أجزاء الطائرة المسيرة خارج الجزيرة"، موضحاً أنه "تم تشكيل فريق تحقيق، لمعرفة كيف وصلت تلك الطائرة الى هذه الجزيرة".

وكانت استخبارات الحشد الشعبي، قد ضبطت، الجمعة (20 أيلول 2019)، طائرة مسيرة في احدى جزر حمرين، بعد عملية تمشيط وتعقب لخلايا داعش.