آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

موسكو تعلق على سعي واشنطن لتشكيل تحالف دولي ضد إيران: لن تحققوا الاستقرار

عربي ودولي | 20-09-2019, 05:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

علقت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، على سعي الولايات المتحدة لتشكيل تحالفا دوليا لتسيير دوريات قرب إيران في تشرين الثاني المقبل، فيما حذرت واشنطن بأن تصرفاتها "لن تحقق الاستقرار في المنطقة".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحافي، ردا على سؤال حول التحالف الأميركي في الخليج: "لقد أجبنا بشكل متكرر على هذا السؤال. ننطلق من حقيقة أن جميع التدابير المتخذة في هذه المنطقة يجب أن يكون لها هدف رئيسي متمثل باستقرار الوضع"، مستدركة لكن لـ"سوء الحظ، السياسة، بما في ذلك سياسة الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى، لا تؤدي إلى هذه النتيجة، ولكنها تؤدي إلى عكس ذلك".

وأضافت، زاخاروفا، أن "جميع التدابير المتخذة في هذا الصدد ينبغي أن يكون لها مبرر قانوني وأن يكون هدفها الرئيسي تحسين واستقرار الوضع في المنطقة".

وأعلنت واشنطن في وقت سابق انها ستشكل تحالفا دوليا واستخدام 55 سفينة للقيام بدوريات في المياه البحرية بالقرب من إيران في تشرين الثاني المقبل، فيما أبدت كل من بريطانيا واستراليا والبحرين والسعودية استعدادها للمشاركة في ذلك، في حين رفضت اليابان طلبا أميركيا بالدخول في التحالف.