آخر الأخبار
خبير يفصّل إمكانية إقرار قانون تعديل سلم الرواتب من الناحية القانونية - عاجل حريق يلتهم بساتين اشهر مدن الحدود العراقية التربية تحسم الجدل بشأن الدور الثالث لبنان يغلق المدارس والجامعات غداً.. وحصيلة جديدة للعدوان الصهيوني حماس: العدوان الهمجي الواسع على لبنان يعد جريمة حرب

بغداد اليوم تنشر قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين.. (وثائق)

سياسة | 16-09-2019, 12:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تنشر وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية، الاثنين، قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين، الذي ضمن في فقرات جدول اعمال مجلس النواب في جلسة اليوم حبث تمت قراءته قراءة اولى تمهيداً لاقراره.

وكانت رئاسة مجلس النواب قد اكدت، الاثنين (16 أيلول 2019)، مضي المجلس بإقرار مقترح قانون الغاء المفتشين العموميين، بعد ان صوت عليه من حيث المبدأ خلال الفصل التشريعي الماضي، مشيرة إلى حفظ جميع حقوق موظفي هذه المكاتب.

وقال النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، في بيان: "في الوقت الذي نؤكد فيه على حفظ حقوق الموظفين (الملاك والعقود والاجراء إضافة إلى المنسبين) كونهم عملوا في ظروف صعبة وواجهوا مصاعب عديدة، ولا يمكن في اي حال من الأحوال المساس بحقوقهم أو امتيازاتهم بعد محاولة البعض اثارة الموضوع وطرحه على انه استهداف شخصي لهذه الشريحة".

وكان الكعبي قد عقد اجتماعاً بفريق المستشارين والقانونيين في مجلس النواب وأكد لهم على اهمية تضمين مقترح القانون كل ما من شأنه حفظ حقوق الموظفين وعدم المساس بها.

 

واليكم نص القانون الذي يعتزم مجلس النواب التصويت عليه: