آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

نائب يكشف عن انتحار وهروب عدد من المقاولين بسبب قرارات العبادي

سياسة | 10-09-2019, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف عضو مجلس النواب عبد الأمير الدبي، الثلاثاء، عن انتحار وهروب عدد من المقاولين العراقيين بسبب قرارات اتخذها رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي

وكتب الدبي في تغريدة له على موقعه في "توتير"، "‏يا دولة رئيس الوزراء اثنين مهمين بالمجتمع الفلاح والمقاول.. الاول يزرع حتى تاكل الناس والثاني يعمر البلد".

وأضاف "الاول انصفته وشجعته والثاني كسر ظهره العبادي وصار 5 سنين مستحقاته و مشاريعه متوقفة واكثرهم الي انتحر والي انهزم.. هسة فرضو شروط كارثية يلة يحصل مقاولة تدري بيه لو اسولفلك".

وطالب اتحاد المقاوليين العراقيين والعرب في وقت سابق، الحكومة الاتحادية بإعفاء المشاريع المشمولة بالقرار 347 من الضرائب لعدم تحقيقها ارباحا.

وقال رئيس الاتحاد علي السنافي في بيان، إن إتحاده "يطالب الحكومة باعفاء المشاريع المشمولة بالقرار 347 كون هذه المشاريع لم تحقق ارباحًا بسبب توقفها عن العمل بقرار من مجلس الوزراء".

وأضاف السنافي، أن "السبب يعود للأزمة المالية التي حالت دون دفع المستحقات ولمدة 5 اعوام"، مشيرا الى ان "شريحة المقاولين كانت ولا زالت الداعم الأساسي والقوي للحكومة من أجل الاستمرار في عملية الاعمار والتطور للبلد".