آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

نصر الله: اية حرب محتملة على ايران ستحرق المنطقة.. لن نقف على الحياد بمعركة الحسين مع يزيد

سياسة | 10-09-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اكد الامين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الثلاثاء (10 ايلول 2019)، أن اية حرب محتملة على ايران ستحرق المنطقة، مبينا أن حزب الله لن يقف على الحياد بما وصفها بمعركة الحسين مع يزيد.

وقال نصر الله في كلمة القاها بمناسبة ذكرى عاشوراء وسط تجمع كبير من انصاره، إن "الحرب على إيران ستحرق المنطقة بالكامل، ولن يقف حزب الله على الحياد منها، لأنها تمثل له حرب الامام الحسين ضد يزيد".

وأضاف أن "الامام علي خامنئي ( المرشد الايراني ) هو حسين هذا الزمان، فارواحنا واموالنا وكل ما نملك له فداء".

وتوعد الامين العام لحزب الله "بالرد بقوة دون الوقوف امام اية خطوط حمراء في حال نفذ عدوان جديد على لبنان ".

ولفت إلى أن "اللبنانيين اسقطوا المحاولة الصهيونية الاخيرة لتغيير قواعد الاشتباك ونحن نعزز قوة الردع التي تحمي بلدنا والجيش الذي كان لا يقهر تحول الى جيش هوليوودي لانه بات خائفا وجبانا".

وأكد "التزامه بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية" مبيناً "نعلم ان هذا الموقف يكلفنا الكثير".

وفيما يخص البحرين، رأى أن "تبرير النظام البحريني للعدوان على لبنان وسوريا وفلسطين ابشع انواع الخيانة" حسب تعبيره مردفاً: "نقول لشعب البحرين انتم في ثورتكم السلمية وثباتكم تمارسون جهادا كبيرا في سبيل الله ولا بد ان يثمر جهادكم الكبير".

وبين أن "العقوبات الاميركية الظالمة على دول محور المقاومة على الجمهورية الاسلامية والجمهورية العربية السورية وحركات المقاومة هي عدوان تمارسه الادارة الاميركية للضغط المالي والاقتصادي".

وأوضح أن "العقوبات الاميركية بعد فشل حروب كيانها الصهيوني ضد المقاومة في لبنان وفلسطين وفشل السياسة الاميركية في حروب الواسطة عبر الجماعات التكفيرية الارهابية لكن ان يتوسع هذا العدوان ليطال اخرين يفرض تعاطيا مختلفا".

وقال: "قلنا اذا طال الظلم ناسنا وشعبنا يجب ان نتصرف بطريقة مختلفة ، وعلى الحكومة ان تدافع عن اللبنانيين لا ان تسارع بعض مؤسسات الدولة الى تنفيذ القرارات الاميركية".