آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

الشابندر: السيستاني لم يؤيد اشتراك الإسلاميين في الحكم بالعراق.. شعاراتهم تعتمد على المقدس

سياسة | 9-09-2019, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال الكاتب والباحث الإسلامي، غالب الشابندر، اليوم الإثنين، إن المرجع الديني الأعلى في النجف، علي السيستاني، لم يكن مؤيداً لإشتراك الإسلاميين بالحكم في البلاد.

وذكر غالب الشابندر، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الدولة العراقية مازالت هشة ولم تتضح هويتها لغاية الآن"، مبيناً أن "الاسلاميين اخفقوا في إدارة الدولة وفقدوا شعبيتهم".

وأضاف الشابندر، أن "المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، لم يؤيد أشتراك الاسلاميين في الحكم لعدم امتلاكم الخبرة، وكانت شعاراتهم اتكالية تعتمد على المقدس والتاريخ"، مشيراً إلى أن "الإسلاميين أساءوا استخدام المقدس في الدعوة إلى أنفسهم، وهذا دليل على ضعفهم في العمل التنظيمي".

وتابع، أن "المرجعية الدينية في العراق منفذ سقوط النظام السابق إلى الآن تؤكد وتقول إن عليكم حل مشاكلكم بأنفسكم والرجوع الينا خطأ، لأننا لسنا نظام الحكم، ونتدخل لإنقاذ الموقف برأي، وليس بحكم شرعي".