آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو في سائرون يتحدث عن “أيادٍ مرتجفة“ بالقرارات الحكومية.. عبد المهدي استغل عطلة البرلمان!

سياسة | 8-09-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تحدث عضو تحالف سائرون علي مهدي، اليوم الأحد، عن "أياد مرتجفة" في القرارات الحكومية التي تحتاج القائد العام للقوات المسلحة، فيما اتهم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بـ "استغلال" العطلة التشريعية للبرلمان لتسمية بعض الأسماء في مكاتب المفتشين العموميين.

وقال مهدي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون ساهم بشكل كبير في تشكيل هذه الحكومة التوافقية وفي تسمية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي"، مبيناً أن "المساهمة بتشكيل الحكومة لا تعطي إعطاء ورقة بيضاء لعبد المهدي".

وأضاف مهدي، أن "تحالف سائرون سجل بعض الملاحظات على عمل الحكومة، سيما وأن هناك نوع من عدم التوازن في الكثير من القرارات والمواقف"، مشيراً الى "وجود أياد مرتجفة في بعض القرارات التي تحتاج القائد العام للقوات المسلحة"، على حد قوله.

وتابع مهدي، أن "عدم أبداء أي رأي او قرار من قبل رئيس مجلس الوزراء بخصوص قرار تشكيل مديرية القوة الجوية في الحشد الشعبي سجل نقطة ضعف على عبد المهدي"، مطالباً عبد المهدي بـ "اتخاذ موقف حازم إزاء تلك القرارات".

وأكد مهدي، أن "تحالف سائرون بصدد تقويم عمل الحكومة الحالية بسبب بعض الإخفاقات، وليس اقالة رئيس مجلس الوزراء"، منتقدا في الوقت ذاته "إجراءات الحكومة في ملف مكافحة الفساد".

واتهم عضو تحالف سائرون، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بـ "استغلال العطلة التشريعية للبرلمان من خلال وضع بعض الأسماء لمكاتب المفتشين العموميين وبعض الدرجات الخاصة".