آخر الأخبار
بعد "فضيحة الفيديوهات الجنسية".. جنايات البصرة: السجن 15 سنة بحق عميد كلية الحاسوب النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل

عبد المهدي يبحث مع سفراء ثلاث دول اوروبية أزمة الملف النووي ويؤكد موقف العراق بخفض التصعيد

سياسة | 7-09-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم السبت، مع سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا لدى بغداد أزمة الملف النووي الإيراني، فيما أكد على موقف العراق بـخفض التصعيد وتجنب المزيد من المخاطر.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن الأخير "استقبل، اليوم، سفراء دول بريطانيا وفرنسا والمانيا المعتمدين في بغداد"، مبينا أن المجتمعين بحثوا "تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الاوربي في المجالات الاقتصادية وتوسيع الاستثمارات وزيادة مساهمة الشركات الاوروبية في مجالات الاستثمار والإعمار وتوفير فرص العمل، الى جانب استمرار دعم قدرات القوات العراقية والتعاون ضد الارهاب،  اضافة الى التشاور في مستجدات الأوضاع بالمنطقة".

وبحث الاجتماع أيضا، وفق البيان: "التعاون والتنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها أزمة الملف النووي، والموقف المتطابق بين الجانبين بإتجاه تخفيض التصعيد والتوصل لحلول سلمية تجنب المنطقة والعالم المزيد من المخاطر".