آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

الأمن البرلمانية “تتخوف” من حملة ممنهجة لإقصاء قادة عسكريين في وزارة الدفاع

سياسة | 7-09-2019, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كريم عليوي، اليوم السبت، أن لجنته ستطالب وزارة الدفاع بتفاصيل إحالة عدد من ضباطها إلى القضاء العسكري، فيما أبدى تخوفه من وجود "حملة" لإقصاء قادة عسكريين "لإهداف معينة".

وقال عليوي، لـ(بغداد اليوم)، ان "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ليس لديها اية معلومات عن عدد الضباط والقادة الذين أحالهم وزير الدفاع نجاح الشمري للقضاء العسكري ولا المناصب التي كانوا يشغلونها لأن البرلمان في عطة تشريعية حتى الساعة".

وأضاف، أن "اللجنة ستطالب وزارة الدفاع بتزويدها بتفاصيل الموضوع مع بدء أعمال البرلمان خلال الأيام القادمة"، لافتا إلى أن "هناك تخوف من وجود حملة لإقصاء بعض الضباط والقادة العسكريين لأهداف معينة".

وكان وزير الدفاع نجاح الشمري قد أمر، الخميس، بإحالة عدد من الضباط والقادة العسكريين في وزارته إلى القضاء العسكري بـ"تهم فساد" بحسب بيان لوزارة الدفاع، دون أن يذكر مناصبهم أو عددهم.