آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

نائب بسائرون يتوعد عبد المهدي بكلمة فصل.. سنستجوب 5 وزراء بالحكومة

سياسة | 7-09-2019, 07:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انتقد النائب عن تحالف سائرون، جمال فاخر، السبت (07 ايلول 2019)، اداء رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، فيما توعد باستجواب 5 وزراء خلال الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب.

وقال فاخر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مهلة رئيس الوزراء ستنتهي بعد اشهر قليلة، وبعد ذلك سنعمل على استجوابه داخل مجلس النواب"، مبينا أن "الاستجواب سيكون كلمة الفصل بأثبات عدم كفاءة حكومة عبد المهدي ونزاهتها خلال السنة الاولى من عمرها".

وأضاف أن "سائرون سيعمل على استجواب خمسة وزراء بداية الفصل التشريعي البرلماني، لتلكأهم في تنفيذ البرنامج الحكومي وعملهم داخل الوزارة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اعلن الخميس (05 ايلول 2019)، "نهاية" الحكومة العراقية، فيما هدد بإعلان براءته منها "إذا لم تتخذ إجراءات صارمة" تحول دون تحويل الدولة العراقية إلى "دولة الشغب".

وكتب الصدر في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "#الوداع_يا_موطني.. يُعَد ذلك إعلاناً لنهاية الحكومة العراقية..ويُعَد ذلك تحولاً من دولة يتحكم بها القانون الى: #دولة_الشَغَب".

وأضاف زعيم التيار الصدري: "واذا لم تتخذ الحكومة اجراءاتها الصارمة.. فاني اعلن برائتي منها".