آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو بالامن النيابية: ديالى غير قادرة على التعامل مع الايرانيين القادمين خلالها لزيارة الاربعين

سياسة | 7-09-2019, 04:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان عبد الخالق العزاوي، السبت (7 أيلول 2019)، أن محافظة ديالى غير قادرة على التعامل مع الاعداد الكبيرة للإيرانيين القادمين لإداء مراسيم زيارة الاربعين.

وذكر العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "إيران ترغب بدخول مئات الالاف من مواطنيها عبر معبر المنذرية الحدودي مع العراق شرق ديالى، باعتباره الاقرب الى بغداد ومنها صوب العتبات المقدسة في كربلاء لإداء مراسيم زيارة الأربعين".

واضاف، أن "معبر المنذرية ليس لديه القدرة على إدخال اعداد كبيرة يومياً، إضافة الى أن الأوضاع الأمنية لا تسمح بذلك، ما يستلزم دعم بغداد لنا بقوات اضافية لتعزيز المناطق وزيادة قدرة المعبر من موظفين للتعامل مع ملف الجوازات بالإضافة الى وجود خطة كاملة لنقل الزوار بوسائل النقل المختلفة".

واشار العزاوي الى ان "ديالى غير قادرة على التعامل مع الاعداد الكبيرة للزوار، دون دعم بغداد وهذا امر لا يختلف عليه اثنان"، مؤكداً أن "توفر قوات اضافية داعمة للموقف الامني ضروري جدا لتأمين المسارات البرية التي تمتد لأكثر من 100 كم من المنذرية ووصولا الى حدود العاصمة".

والأربعين أو الأربعينية أو أربعينية الحسين، هو اليوم العشرون من شهر صفر والذي يوافق مرور 40 يومًا على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء، يُحتفل به في العالم في كل عام عند الشيعة لإحياء ذكرى الحسين وأهل بيته وأصحابه.