آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

نائب عن سائرون: هناك تقصير واضح لدى الحكومة ولا يمكننا الصفح عنه

سياسة | 6-09-2019, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اقر النائب عن تحالف سائرون، ستار العتابي، اليوم الجمعة، بوجود تقصير وتلكؤ واضح من قبل حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في تطبيق البرنامج الحكومي خلال الفترة الماضية.

وقال العتابي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك احاديث ونوايا كثيرة لدى بعض النواب والجهات السياسية لاستجواب بعض الوزراء ممن ثبت تقصيرهم بالادلة والوثائق".

واضاف انه "لا يمكن نكران عدم تلكؤ او تقصير الحكومة في تطبيق البرنامج خلال الفترة الماضية"، مبينا ان "تلك الاستجوابات الهدف منها تصحيح المسار وتقويم العمل، وليس بالضرورة اقالة المستجوب".

وتابع أن "الشعب لا يزال ينتظر من الحكومة تقديم الكثير والمزيد من الخدمات، بالتالي الاخفاق في هذا الجانب لا يمكن الصفح عنه".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اعلن، امس الخميس، "نهاية" الحكومة العراقية، فيما هدد بإعلان براءته منها "إذا لم تتخذ إجراءات صارمة" تحول دون تحويل الدولة العراقية إلى "دولة الشغب".

وكتب الصدر في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "#الوداع_يا_موطني.. يُعَد ذلك إعلاناً لنهاية الحكومة العراقية..ويُعَد ذلك تحولاً من دولة يتحكم بها القانون الى: #دولة_الشَغَب".

وأضاف زعيم التيار الصدري: "واذا لم تتخذ الحكومة اجراءاتها الصارمة.. فاني اعلن برائتي منها".