آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

لجنة نيابية تحمل الوزراء الخدميين مسؤولية تردي الخدمات وتطالبهم بالابتعاد عن الحلول الترقيعية

سياسة | 6-09-2019, 12:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

حمل رئيس لجنة الخدمات النيابية، النائب وليد السهلاني، اليوم الجمعة، الوزراء الخدميين مسؤولية تردي الخدمات في البلاد، فيما طالبهم بأداء عملي، والابتعاد عن الحلول الترقيعية.

وقال وليد السهلاني، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "مسؤولية تردي الواقع الخدمي، سببها التراكمات الماضية وتأجيل حلولها، فضلا عن سوء التخطيط وعدم جدية المعنيين بالأمر للتدارك والإصلاح"، مبيناً أن "الحكومة وخصوصا الوزراء الخدميين يتحملون مسؤولية هذا الفشل، إذ لم يلتمس المواطن  للآن أي تقدم يذكر".

وطالب السهلاني، الوزارات الخدمية بـ"أداء عملي مقنع والابتعاد عن الحلول الترقيعية التي تربك وتثقل برامج الدولة المتوخاة، والتي تعد وسيلة لمضيعة الوقت".

وأكد السهلاني، على "ضرورة الالتفات في هذه المرحلة الحرجة إلى الملف الخدمي والمباشرة فوراً بخطوات عملية واقعية"، داعيا إلى "ترجمة المشاريع الحكومية بالتحديد الوزارية منها إلى أفعال على أرض الواقع استجابة للصوت الشعبي الرافض لمستوى الأداء الخدمي".