آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو بالأمن النيابية: الحكومة والبرلمان لا يعلمان بقرار المهندس بشأن القوة الجوية.. عبد المهدي محرج

سياسة | 6-09-2019, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، فالح العيساوي، اليوم الجمعة، عدم علم الحكومة ومجلس النواب، بقرار نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، بشأن تشكيل مديرية القوة الجوية.

وقال فالح العيساوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن لا تعلم شيئاً عن قرار المهندس بشأن تشكيل مديرية القوة الجوية، وسمعنا بالخبر من وسائل الاعلام"، مشيراً إلى أن "عموم البرلمان لا يعرف بهذا القرار، الا بعد الاعلان عنه في وسائل الاعلام".

وأضاف العيساوي: "نعتقد أن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي والحكومة، لا تعلم بهذا القرار ايضاً مثل مجلس النواب، ونعتقد أن رئيس الوزراء ليس لديه علم بهذا الاجراء، وهو بموقف محرج جداً، خصوصاً أمام المجتمع الدولي".

وكان مصدر في مكتب رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، قد كشف الخميس (5 ايلول 2019)، حقيقة صدور قرار بتشكيل قيادة قوة جوية تابعة الى الحشد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تم تداولها في وسائل الاعلام بشأن اصدار هيأة الحشد الشعبي، قراراً بتشكيل قيادة قوة جوية تابعة للحشد الشعبي، غير صحيحة".

وكانت وكالة (بغداد اليوم)، قد حصلت الخميس (5 ايلول 2019)، على وثيقة يظهر فيها، توجيه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، جمال جعفر ال ابراهيم (أبو مهدي المهندس )، بتشكيل مديرية القوة الجوية في الحشد، فيما كلف "صلاح مهدي حنتوش"، بمنصب المدير فيها.