آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

الكلابي: كتاب تشكيل قوة جوية للحشد الشعبي ’’مزور’’

سياسة | 6-09-2019, 08:52 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نفى عضو مجلس النواب يوسف الكلابي، الجمعة (06 ايلول 2019)، الانباء التي تتحدث عن صدور قرار تشكيل قيادة قوى جوية للحشد الشعبي.

وقال الكلابي في تصريح صحفي، نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "تشكيلات هيأة الحشد الشعبي تنفذ التعليمات، ولا صحة لخبر تشكيل قيادة قوى جوية للحشد الشعبي، وكتاب القرار مزور".

وأضاف: "بالنسبة لقيادة القوى الجوية هي قيادة واحدة أما قد يكون هناك دفاع جوي أو طيران جيش، لكن طيران للحشد أقصد طائرات هيلوكوبتر أو طائرات مسيرة أو دفاعات جوية سيكون لها تنسيقا تاما مع قيادة العمليات المشتركة".

وتابع الكلابي أن "النبأ مزور والغاية منه استمرار الهجمة الإعلامية والتضعيفية ضد الحشد الشعبي."، لافتا إلى أن "جميع أعداء الحشد الشعبي ومن ثبت لهم بالدليل واليقين أن الحشد الشعبي هو صمام أمن العراق، هم من يقف وراء تلك الانباء".

وحول التنسيق بين الحشد الشعبي والقوى الجوية العراقية، أكد الكلابي أن "هنالك قيادة عمليات مشتركة تنسق عمل كافة الأجهزة العسكرية والأمنية داخل العراق".

ويأتي ذلك في وقت انتشرت فيه وثيقة، موقعة من قبل نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي جمال جعفر آل إبراهيم (أبو مهدي المهندس)، تظهر توجيهاً بتشكيل مديرية القوة الجوية في الحشد، فيما كلف المهندس "صلاح مهدي حنتوش"، بمنصب المدير فيها.

وفي اثناء ذلك، نفى مصدر في مكتب رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الخميس (5 ايلول 2019)، صدور قرار بتشكيل قيادة قوة جوية تابعة الى الحشد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تم تداولها في وسائل الاعلام بشأن اصدار هيأة الحشد الشعبي، قراراً بتشكيل قيادة قوة جوية تابعة للحشد الشعبي، غير صحيحة".