آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

كهرباء الجنوب تعلن دخول محطة جديدة إلى المنظومة الوطنية

محليات | 6-09-2019, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الجمعة، عن إدخال محطة الشهيد رعد حسن سعود الثانوية الجديدة ( ٣٣ / ١١ ك.ف) للعمل، في سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار ، بعد افتتاحها رسميا من قبل المدير العام .

وقال مدير عام الشركة المهندس نشأت كاظم ياسين الكنعاني، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، بان "المحطة تضم محولتي قدرة ١١/٣٣ ك. ف ، سعة الواحدة منها ٣١.٥ ام.في.اي ، وسيخرج منها /١٤/ مغذي ١١ ك.ف ، مشيرا ، إلى "انها ذات منشأ سيمنز الالمانية".

و اضاف ان "المحطة ستقوم بتغذية احياء" العسكري الاول والثاني ، الزهراء، خنيطلة ، ال مسلم ، وأنها ستقلل الأحمال في محطات سوق الشيوخ القديمة والجديدة والفرات"، مؤكدا  بانها "ستساهم بفك الاختناقات وتقليل العوارض الفنية التي تؤدي لانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين في القضاء".

واشار  الكنعاني الى ان "مشروع المحطة ضمن تخصيصات الخطة الوزارية الطارئة لخلية الازمة للعام الماضي ٢٠١٨ وبتنفيذ مباشر من قبل ملاكاته بفرع ذي قار وحسب ضوابط وزارة الكهرباء ومدة العمل انجزت وفق ما مخطط لها"، موضحا ، انها "دخلت للخدمة بعد الانتهاء من إجراءات الفحص الهندسي على محولات القدرة الرئيسية  وباقي الأجزاء".